الاثنين، 19 يوليو 2010

عجائب طاهش الحوبان

هناك تعليق واحد:

  1. عجائب طاهش الحوبان /http://h-almadena.net/index.php?action=showDetails&id=1765
    انتقلنا من التشطير الى الوحدة ومن الشمولية الى التعددية ومن المركزية الى الحكم المحلي وكل ذلك بدون أدنى تأهيل أو تدريب للعقول على الممارسات التي تناسب الرغبات الجديدة لذلك ما زال واقعنا كما كان قبيحاً. .
    2. هناك من يحتفل بالوحدة اليمنية(22 )مايو وهناك من يطالب بالانفصال .. والاجدر ان نطالب جميعنا بالوحدة التي لم تولد بعد .
    3. ان النظام والقانون في اليمن دائماً (خارج التغطية ) عندما نحتاجه نحن المواطنين البسطاء تكون التغطية حاضرة في حالة التوظيف للمصالح التي تقيد حرية التفكير .
    4. اننا لا نحافظ على المواقع الأثرية والتاريخية والسياحية مثل ما نحافظ على ثقافة الاختطاف والتقطع وثقافة حمل السلاح والأمية.
    5. اننا نطالب بالتغيير ونحن ما زلنا نمارس نفس سلوكياتنا اليومية منذ عهد قديم ، وكأن التغيير شيء من الاخرين قبل ان يكون من انفسنا بسبب إنعدام ثقافة التغيير .
    6. هناك من يراهن على منظمات المجتمع المدني في عملية التحول الديمقراطي وواقعها لا يقل شأناً عن الابتزاز باسم الدين والقبيلة والثورة والوحدة.
    7. هناك من يستخدم التكفير المستمر والدائم رغم أن ثقافة التفكير هي الحقيقة الناصعة ولا يستطيع مواجهتها .
    8. واقعنا الثقافي والاجتماعي والسياسي والمدني لا توجد به مؤسسات للبحوث والدراسات ترسم سياساته وبالتالي كل القرارات ارتجالية.
    9. مخرجات التربية والتعليم تصنع مجتمعاً بلا تربية وبلا تعليم ومهمتها توزيع شهادات ..أظنها تكريم فقط.
    10. يظن البعض بأن مشاكلنا في اليمن هي بسبب علم الجمهورية اليمنية ويطالب مجلس النواب بتعديله دون أبسط الظن بان المشاكل من الممارسات والسلوكيات من اصحاب القرار .

    ردحذف